Top وظائف الموارد البشرية Secrets

Wiki Article



(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

ويعيد كبير مسؤولي الموارد البشرية هيكلة الإدارة العليا، ويتحقق من امتثال مسؤولي الموارد البشرية لقوانين ولوائح التوظيف ذات الصلة.

وبشكلٍ عام يتعامل موظفو علاقات العمل مع الشكاوى والمضايقات التي تحصل في مكان العمل ويمكنهم أيضاً التحقيق فيها.

خريطة الموقع

و يتضح من التعريفات السابقة ان إدارة الموارد البشرية تمثل إحدى الوظائف الهامة في المنشآت الحديثة التي تختص باستخدام العنصر البشرى بكفاءة في المنشآت بكافة أنواعها.

ومن المهارات الأساسية المطلوبة لموظفي إدارة الموارد البشرية تشمل التواصل الجيد والمهارات التنظيمية وفهم عميق للقوانين العمالية. تخصصات الموارد البشرية تشمل التوظيف، وإدارة التعويضات والمزايا، وعلاقات العمل والموظفين.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول وظائف الموارد البشرية المحاور التالية:

التحليل الوظيفي: تحديد الاحتياجات الوظيفية الحالية والمتوقعة. وهذا يمكّن الشركة من توظيف استراتيجية توظيف تستهدف المرشحين الضروريين لتلبية هذه الاحتياجات.

القيام بالإجراءات المناسبة في حالة حدوث سوء أداء من قبل أحد الموظفين ومعالجة الأمر عند الضرورة.

تعد الموارد البشرية لا غنى عنها لأي شركة تهدف إلى نجاح أعمالها وازدهارها، فلا تقتصر وظيفة الموارد البشرية على مهام إدارية ورقية روتينية، إنما أصبحت تساهم بصورة فاعلة في النجاح والنمو والتخطيط الشامل للشركة.

الرئيسية جميع الوظائف وظائف مدنية وظائف عسكرية وظائف شركات نتائج القبول دورات مجانية أخبار عامة وظائف حكومية بحث

التواصل: يعمل القسم على توصيل أهداف التغيير وفوائده للموظفين، وشرح كيفية تأثيره على أدوارهم ومسؤولياتهم، والإجابة على استفساراتهم ومخاوفهم، من خلال تصميم رسائل ومبادرات مختلفة.

كما يحرص على تحديث دليل الموظفين باستمرار لضمان فهمهم لحقوقهم وحمايتهم. تساعد أنظمة الموارد البشرية في تبسيط إدارة وثائق العمل وسياساته في مكان واحد وسهولة مشاركتها مع الموظفين وإخطار التعديل عليها.

لا تشارك إدارات الموارد البشرية فقط في توظيف المرشحين ومقابلاتهم، ولكن هؤلاء المهنيين يستخدمون أيضًا استراتيجية للموارد البشرية تتضمن سنوات الخبرة والعمر ودرجات الاختبار. حيث يقوموا باختيار المرشح المثالي من خلال وضع المعايير أولاً واختيار فقط أولئك الذين يتناسبون مع متطلبات الوظيفة.

Report this wiki page